Form Received

جامعة الفلاح تختتم مؤتمرها الدولي الأول تحت عنوان "نحو معرفة علمية متقدمة في العلوم الإدارية"

 

اختتمت جامعة الفلاح بفندق روز ريحانا من روتانا في دبي أعمال المؤتمر الدولي الأول "TASK 2017" والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع جامعة سالينتو، وجامعة سانيو من إيطاليا بعنوان "نحو معرفة علمية متقدمة في العلوم الإدارية".

حيث شارك في المؤتمر أكثر من 45 جامعة قدموا من 20 دولة خليجية وعربية وأجنبية، ناقشوا في خلال اليومين الماضيين 85 ورقة بحث علمي في ثلاث محاور أساسية شملت ادارة الأعمال، والتقاطع بين الإعمال والإعلام، والتقاطع بين الأعمال والقانون.

وفي اليوم الأول من المؤتمر رحب المدير المفوض لجامعة الفلاح الدكتور نورالدين عطاطرة بالضيوف المشاركين والمتحدثين الرئيسين بالمؤتمر، وهم الأستاذ الدكتور ظفارالدين أحمد أستاذ التسويق والأعمال الدولية من جامعة تكساس A&M، ومدير مكتب بحوث التنمية كلية إدارة الأعمال (AACSB) المعتمدة، والأستاذ الدكتور انريكو تشافولينو من جامعة سالينتو في ايطاليا، والدكتور ايفان لاو أستاذ الاقتصاد الدولي من جامعة ماليزيا ساراواك.

وفي خلال كلمته أكد الدكتور نورالدين عطاطرة على أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات وورش العمل التي تحفز على البحث العلمي وانتاج البحوث القيمة، التي من شأنها أن تنمي المعرفة العلمية لدى أعضاء الهيئة التدريسية وذلك عبر تبادل المعرفة والعلوم الإدارية  مع الباحثين والمشاركين بأوراقهم البحثية المتنوعة، بهدف المساهمة في تعزيز مخرجات التعليم سواء داخل المؤسسة التعليمية أو مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما  أوصى الدكتور عطاطرة بضرورة اهتمام أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين بتخريج طلبة قادرين على العمل بقوة في مجال الإعلام والقانون، وإدارة الأعمال، وذلك من خلال تدريسهم مناهج ذات فائدة، تدمج ما بين الجوانب النظرية والعملية.

وتحدث الدكتور سمير البرغوثي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية أن الجامعة تحرص دائماً على المزج بين الأسلوب النظري والعملي ومتابعة أحدث الدراسات والبحوث العلمية ذات القيمة العالية بهدف تخريج جيل واعٍ بتحديات سوق العمل المحلي والعالمي.

وقد صرح رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور أمجد الناصر مدير وحدة ضمان الجودة ورئيس لجنة البحث العلمي في جامعة الفلاح أن ما ميز المؤتمر هو تفعيل اتفاقية التعاون المشترك التي وقعت بين جامعة الفلاح وجامعة سالينتو العام الماضي.

وأضاف الدكتور الناصر أن المؤتمر ناقش محاور مختلفة في العلوم الادارية و العلوم ذات العلاقة والتي تشمل: المحاسبة، المالية، الإدارة، الاقتصاد، الإحصاء، الاقتصاد القياسي، إدارة الموارد البشرية، نظم المعلومات الإدارية، التسويق، أخلاقيات العمل، التجارة الإلكترونية، الحكومة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني، العولمة، والقيادة، والخدمات اللوجستية، الهيكل التنظيمي والنمو والتنمية الاقتصادية والعولمة والتجارة الدولية، والقانون التجاري، دراسات الاتصالات والإعلام، وسائل الاعلام الاجتماعية والصحافة والجرائم الإلكترونية، القانون المدني، القانون التجاري، والدراسات القانونية، وغيره.

ويعتبر تنظيم جامعة الفلاح لهذا المؤتمر دعماً لمسيرة العلم والبحث العلمي، وتعزيزاً للتنمية الفكرية والعلمية في الدولة، حيث تسعى الجامعة إلى الاهتمام بالبحث العلمي بشكل أساسي لتحقيق رؤية الجامعة في خلق ثقافة بحثية متقدمة باعتبارها دعامة أساسية للتطور.

 












الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU

 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.